تبكي السماء أمسا لم انساه...بقلم الشاعر فوزي علي لعيبي


 {{ تبكي السماء أمسا لم أنساه}}


تشتاق روحي لحلم عابر بنيناه

بالأمس كانت لنا جنة منتهاه

زرعنا الحب كروما نجني ثمارها

حزنا و اليوم هاهنا في الضلوع مثواه

كنت أراقب من بعيد وجودك

نجما شحيح النور في سماه

لم يأت خبر منك يرد حشاشتي

حتى لقيت الهجر منك و ألف آه

فرّطتُ في العمر تجري بنا أيامه

عبثا كنت أظن الحب لن ينساه

روحي بك هيمى تؤدب خاطري

و ترد طير الخوف من مأتاه

ضيعتني قبل الأوان و قد كنت لي

نجم الصباح الهادي لمسراه

بفراقنا مزقت آخر عهد لي

بزمان الحلم الطيب و ما هاداه

يوم فراقنا بكت السماء تحسرا

و غفى جرح طري قد عاناه

صب غزير الشوق برَّح النوى

بفؤاده التقطير في حمّى أناه

نحن ضدين و اختلفت دروبنا

سرنا بعيدا في جحيم الحياه

ماء و نار نحن..نخلا و نقطتين

ما ضخ نبع الحب بحرا من دماه

لكن زعما من عوارض خاطري

زخات تروي الأمس لم أنساه


_فوزي علي عليبي/تونس.

_آخر حرائق السوسن14/10/2024

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لن أساوم..الشاعر/موفق محي الدين غزال

  لن أساوم ********* مستْ قيثارةَ الشِّعرِ  وقالتْ:  يا حبيبَ الروحِ  مهلاً  لم أعدْ أحسبُ إنّي  في بحورِ العشقِ  و الإلهامِ سهلاً  لا تلمني...