أحب أن يكون لي رأي ووجة نظر.. بقلم الكاتب/حشاني زغيدي

 أحب أن يكون  لي رأي و وجهة نظر


يسألني سائل: لماذا تصر أن يكون لك  رأي و وجهة نظر ؟

و   تصر أن تبدي رأيك في أمور السياسة  ؟ 

تناصر من تختلف معهم ، و تعارضهم أحيانا 

من منطلق أنك إسلامي ، أو تحسب على الإسلاميين 

أولا أن أهتم بشأن وطني و همومه و انشغالاته و قضياه،  أمر واجب، فإن لم تشغل المثقف  قضايا وطنه هموم  بلده، فبم يهتم ؟ 

ثانيا : أرفض التصنيف و النعوت و المسميات التي أضرت بلحمة الأمة الواحدة و الوطن الواحد ، فنحن مسلمون و كفى ، و  جزائريون و كفى ، فأن أعتز بديني و هويتي ، لا تجعل مني ملكا في نظري أو  شيطانا في نظر غيري .

قلت: أنا إنسان حر يعشق الحرية، يرفض التصنيف، يرفض احتكار الحقيقة 

يرفض الاستبداد بالرأي .


الأستاذ حشاني زغيدي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لن أساوم..الشاعر/موفق محي الدين غزال

  لن أساوم ********* مستْ قيثارةَ الشِّعرِ  وقالتْ:  يا حبيبَ الروحِ  مهلاً  لم أعدْ أحسبُ إنّي  في بحورِ العشقِ  و الإلهامِ سهلاً  لا تلمني...